إليك الطريقة الصحيحة لكتابة موضوع ناجح !
مرحبا بكم متابعينا الاوفياء. مدير ومشرف المدونة غائب هذه الفترة, نعتذر عن عدم نشر مواضيع جديدة لكم والاجابة عن تعليقاتكم
نشكركم على تفهمكم

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مرحبا بك في موقعنا ! :) .. للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة "نكهة التقنية" أو "Nak1ha" ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)
بلوجر

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية


شارك المدونة مع أصدقائك في الفيسبوك ليستفيدو أيظا

الجمعة، 21 يوليو، 2017

3:04:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

السلام عليكم ومرحبا بكم متتبعي مدونة نكهة التقنية الأوفياء في موضوع جديد ومهم لكل مدون يرى ان مقالاته ومواضيعه التي ينشرها لا تكسب نجاحا, اليوم سنتطرق الى الخطوات الأساسية لكتابة موضوع ناجح ويجذب الزائر للدخول للموضوع وقراءته دون أن يمل منه.
فكما نعرف أنه اضبحت هناك العديد من المواقع الالكترونية التي تتنافس فيما بينها من أجل كسب الزائر ويقدم له محتوى حصري, فالمحتوى هو الملك وهو الجزء الأساسي والمهم في المدونات, وطبعا الزائر يتبع محتوى موقعك وليس شكله وجماليته, لكني هنا لا اقصد ان لا تهتم نهائيا بشكل موقع وأن لا تعطي اهتماما به لكني فقط أريدك أن تعلم أنه المحتوى أولى ثم يأتي في الطبقة الثانية شكل الموقع وترتيبه وسرعته بطبيعة الحال, لن أطيل عليكم كثيرا رغم أن الموضوع طويل جدا لكني سأحاول تلخيصه لكم في بضعة فقرات كما سأعرفكم عن معنى المحتوى.
ماهو المحتوى ؟ 
يمكن للمحتوى بأن يتكون من مقالات فقط, كما  يمكن أيظا أن يتكون من صور أو فيديوهات, لكن المحتوى الذي يبحث عنه الزائر هو الشيء الذي سيعطيه معلومة يستفيذ منها ويتعلم منها ويمكن أن يصحح أخطاءه منها, لذا يجب لكل مدون وكاتب محتوى أن يكتب بعناية تامة وبأسلوب مبسط ومفهوم بدون أخطاء إملائية ودون التلاعب بالكلمات والجمل, بل اترك محتوى موقعك أو مدونتك مفهوما وواضحا, وهذا كان فقط مقدمة لما سنتطرق اليه ... إذن كيف تقوم بصناعة وكتابة محتوى موقعك بنجاح ؟
كيف تختار فكرة لموضوعك ؟ 
هذه أول خطوة حيث عليك قبل أن تبدأ بكتابة مقال ناجح عليك أولا ان تتوفر على فكرة فالفكرة أخي القارئ هي الأساس وهي التي ينبني عليها الموضوع, ولاختيار فكرة مناسبة عليك أن تبحث وتدرس عن فكرة واضحة وجديدة وحصرية طبعا وتكون هادفة ومميزة للقارء.
كيف تختار عنوانا مناسبا وجذابا لموضوعك ؟ 
هذه الخطوة الأهم وبها يقوم الزائر بالدخول للموضوع, فلولا عنوان موضوعنا لهذا اليوم لما كنت أخي أختي القارئة بالدخول لهذا الموضوع, نعم إن العنوان الجذاب هو سر من بين أسرار كتابة موضوع ناجح وجذب الزائر, والعنوان من بين أولى النقاط ذو أهمية كبرى في بناء موضوع ناجح, وقبل ان يقرأ القارئ موضوعك فهو أولا يقرأ عنوانه, لذى علي التعملق أكثر في هذه النقطة !
هناك العديد من المدونين بيننا وانا ايظا عندما كنت مبتدءا لم نكن نبالي بتاتا بالعنوان وفي بعض الأحيان كنا نقوم بنسخ عنوان من مدونة اخرى ولصقه ليكون عنوانا لموضوعنا دون أي تفكير, لكن هذا أكبر خطأ كنت أقع فيه لان اولا العنوان اذا كان منقول فهو لن يتأرشف بسرعة في محركات البحث ولا ننسى ان الزائر يمكن أن يكون قد قرأ موضوعا بنفس ذلك العنوان ولن يهتم به, لنعود الأن للأهم, العنوان عليه أن يكون في الأصل اختصارا لموضوعك, أو عليك اختيار عناوين تجلب الفضول للزائر وتجذبه لإكمال قراءته للموضوع ومن بين هذه العناوين التي تتوفر عن سؤال فضولي يبدأ بكيف أو لمذا الخ...
كيف تختار وتصمم صورة جذابة لموضوعك ؟ 
اختيار صورة الموضوع تأتي مباشرة بعد اختيار فكرة وعنوان لموضوعك, وهي الجزء الأكبر التي يراها الزائر, فلكل كاتب او مدون عليك تصميم صورة لموضوعك أو التعديل على صور تم استعمالها, ولتصميم صورة لموضوعك عليك اولا أن يكون عنوان موضوعك ظاهرا فيها وأن تختار ألوانا متناسقة مع اضافة خلفية أو ايقونات اليها, وليس من الضروري ان تكون محترفا بالفوتوشوب لتصمم صورة, فهناك عدة مواقع الان تعطيك خلفيات في كل المجالات كموقع pexels.com هذا الاخير الذي استعمله شخصيا لاختيار خلفيات لصور مواضيعي, فمن خلاله يمكنك اختيار خلفيات ويبقى لك التعديل واضافة تاثير للصورة وكتابة فوقها عنوان موضوعك, وهنا نكون قد انهينا هذه الفقرة المهمة.
تجنب الأخطاء الإملائية 
كل انسان يخطأ, ولابد لأي شخص في هذا العالم أن يخطأ ولو مرة, لكن عليك قبل نشر أي مقال أن تعيد قراءته ومراجعته جيدا لتصحيح الاخطاء الايملائية التي اقترفها, فالموضوع بدون أخطاء يكون ذو قيمة, وإن لاحظ القارء كثرة الاخطاء فسيقول في نفسه ان هذا الشخص مازال مبتدأ في المجال ولن استفيد منه اي شيء, ويمكنه أن يهينك وينقص من قيمتك بتلك الاخطاء الملائية حتى وان كانت بسيطة, لذى يا صديقي اقرأ موضوعك جيدا قبل أن يقرأه الزائر 😄.

إلى هنا نكون قد أنهينا موضوعنا لهذا اليوم, نتمنى منك دعمنا ولو بتعليق بسيط للموضوع أو نشره مع أصدقاءكم في مواقع التواصل الاجتماعي, فهذا الامر الذي تراه أنت بسيط, فهو يعني لنا الكثير 💘

مقالات