ماهو البلاك فريدي؟ وكيف أستفيد منه؟

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/15
بلوجر

السبت، 19 نوفمبر، 2016

3:46:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

   Black friday أو الجمعة السوداء  في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة في الولايات المتحدة الامريكية, حيث تفتح المتاجر أبوابها باكرا حيث يشترى في هذا اليوم هدايا عيد الميلاد بسبب انخفاض الاثمنة الى ثمن بسيط جدا.
أما المتسوقون فيستيقظون باكرا ويتجمعون خارج المتاجر الكبرى منتظرين افتتاحها. وفور افتتاح المتجر يبدأ الكل بالركوض والجري ليحصل كل واحد على نصيب اكبر من الاخر في اخذ البضائع التي كانت غالية الثمن واصبحت بثمن رخيص جدا.
أما عن المتحمسين لهذا اليوم ولا يقطن بالولابات المتحدة فهناك عدة مواقع للشراء من الأنترنيت مثل ايباي وأمازون وغيرها التي تقدم عروض مغرية وهذه هي اشهر المواقع والذي يتلقى طلبات كثيرة من جميع انحاء العالم لانه يوفر تخفيضات كبيرة في ذلك اليوم.

   تسمية الجمعة السوداء (black friday) راجع الى القرن 19م, حيث كانت تعاني امريكا أزمة مالية سنة 1869 والذي شكل ضربة كبرى للاقتصاد الامريكي, لانه في هذا اليوم توقفت حركات الشراء والبيع وهذا هو سبب الكارثة الاقتصادية, لذلك تقوم معظم المحلات التجارية بأمريكا بتخفيض يصل الى 90% من قيمتها اي بثمن خيالي.
أما عن توقيت هذا اليوم فهو يختلف كل سنة لانه ليس ثابت ويكون هذا اليوم بالضبط في اليوم الموالي لعيد الشكر الذي يأتي في يوم الخميس من الأسبوع الرابع في شهر نونبر.

   وهذه هي تواريخ هذا اليوم في السنوات الماضية وهذه السنة
November 28 / 2014
November 27 / 2015
November 25 / 2016
November 24 / 2017

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية الموضوع دمتم في رعاية الله وحفظه

إرسال تعليق

أخبار الانترنيت