مميزات وعيوب بلوجر

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/مقالات/15
بلوجر

الأربعاء، 23 نوفمبر، 2016

8:49:00 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
كلنا نعلم أن بلوجر باتت من أفضل المواقع المجانية لإنشاء المدونات, تفوقها على الشركات الأخرى المنافسة لها ليس بالأمر السهل بل هو جراء عمل ممتاز من صاحبتها, و لن يكون الأمر غريبا إن علمت أن مؤسسها هي جوجل. فكيف لموقع تابع لهذه الشركة الناجحة أن يفشل, بل أنه سيصلك طرق النجاح خطوة بعد خطوة.

تمتاز هذه الشركة بأنها مجانية تماما, و لا تحتاج لدفع سنت واحد لإنشاء مدونة بنطاق فرعي عكس ووردبريس التي تتطلب منك إشتراء استضافة و تجديدها في كل مرة. أي أن بلوجر هي بوحدها موقع إستضافة مجاني.
ثانيا , و هي من أهم النقاط الحماية التامة لمدونتك. مدونة بلوجر بكونها تابعة لجوجل فإنك لن تخاف أصلا حيث أن جوجل ستحاول توفير الحماية الكاملة و اللازمة لك . لن يكون بإمكان الهكرز أن يخترقوا مدونتك إلا إن إخترقوا جوجل بأكملها و هذا درب من دروب المستحيل. 
أما إن تحدثنا عن النشر فهناك عديد الفوائد التي تقدمها لك جوجل فيمكنك نشر أي عدد من المشاركات مجانا و يمكنك إضافة إلى حدود 100 كاتب في مدونتك . كما أن لوحة تحكم بلوجر هي لوحة تحكم سهلة و يمكن حتى للمبتدئين إستخدامها و فهمها و إحسان إستعمالها , فهي لا تتطلب خبرة مسبقة و كبيرة بل فقط أن تعرف معاني كل واحدة منها .
بلوجر بالطبع تمتلك عديد المميزات الأخرى التي لم يتسنى لنا تسميتها لكن لكل شيء سلبياته و بلوجر تمتلك سلبيات عديدة من بينها:
أن مدونتك ليست ملكك كليا حيث أن لجوجل نسبة منها و لها الحق في حذفك متى أرادت في حال ما خالفت شروطها. وهناك العديد من المدونات شهدت ذلك بعد عمل جبار و لعل خير ما نذكره مدونة عالم العرب التي فاجأت متابعيها بالإنقطاع المفاجئ بعد عمل جبار. لذا يجب عليك التقيد بالشروط و مراجعتها دوما.
من سلبيات بلوجر أيظا هو المظهر بصفة عامة حيث أن النماذج ( القوالب ) المجانية و هي القوالب الوحيدة الموفرة من جوجل قوالب بسيطة جدا و لا تعبر أبدا عن الإحترافية و الجمال عكس ووردبريس الذي يحتوي على عديد القوالب و الإضافات الممتازة المنشورة مجانا و هناك متجر لها لبيع بعض الإضافات المدفوعة . كما أن المشاركات تكون بخطوط محدودة و سيئة كما أنه لا يمكنك التحكم بالحجم كما تريد عن طريق البيكسلز بل هناك 5 أحجام فقط . كما أن خيارات بلوجر قليلة جدا و لا تتيح التحكم كاملا بنظام مدونتك فهو نظام مغلق . أي أن المحترفين و المبرمجين عادة ما يتوجهون لمنافستها ووردبريس حيث أن التحكم فيها بات من أمور المحترفين و تعطيهم كامل الحرية . لكن بلوجر تبقى لؤلؤة بين أنظمة نشر المدونات بإيجابياتها الرائعة و أنا شخصيا أستخدمها و أنصحكم بها . 

و أنت أخي العزيز , أنت نعم الذي تتجول بأعينك وسط هذه السطور و تتمعن في خباياها و ما وراءها , ما رأيك ؟ هل تعجبك بلوجر أم العكس ؟ شاركنا بتجربتك من فضلك .
ولا تنسى ان تعطينا رأيك بالشكل الجديد للوحة تحكم بلوجر؟
دمتم في أمان الله..

أخبار الانترنيت